محمود, محمد عبدالحميد. (2023). تأثير إستخدام التغذية الراجعة المدعمة بتقنية الإنفوجرافيك على تعلم بعض مهارات الجمباز الفنى لطلاب كلية التربية الرياضية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(8), 131-174. doi: 10.21608/mnvs.2024.333106.1214
محمد عبدالحميد محمود. "تأثير إستخدام التغذية الراجعة المدعمة بتقنية الإنفوجرافيك على تعلم بعض مهارات الجمباز الفنى لطلاب كلية التربية الرياضية". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8, 8, 2023, 131-174. doi: 10.21608/mnvs.2024.333106.1214
محمود, محمد عبدالحميد. (2023). 'تأثير إستخدام التغذية الراجعة المدعمة بتقنية الإنفوجرافيك على تعلم بعض مهارات الجمباز الفنى لطلاب كلية التربية الرياضية', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(8), pp. 131-174. doi: 10.21608/mnvs.2024.333106.1214
محمود, محمد عبدالحميد. تأثير إستخدام التغذية الراجعة المدعمة بتقنية الإنفوجرافيك على تعلم بعض مهارات الجمباز الفنى لطلاب كلية التربية الرياضية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2023; 8(8): 131-174. doi: 10.21608/mnvs.2024.333106.1214
تأثير إستخدام التغذية الراجعة المدعمة بتقنية الإنفوجرافيك على تعلم بعض مهارات الجمباز الفنى لطلاب كلية التربية الرياضية
مدرس بقسم نظريات وتطبيقات الجمباز و التمرينات التعبير الحركى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام التغذية الراجعة المدعمة بتقنية الإنفوجرافيك على تعلم بعض مهارات الجمباز الفنى لطلاب كلية التربية الرياضية, إستخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعى2022 /2023 , و تكونت العينة من (256) طالباً من إجمالي مجتمع البحث ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (128 ) طالباً بالإضافة الى عدد (30 ) طالباً لإجراء الدراسات الإستطلاعية. وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية : - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة على التحصيل المعرفى و تعلم بعض مهارات الجمباز الفنى لطلاب كلية التربية الرياضية لصالح القياسات البعدية. - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة و التجربيية على التحصيل المعرفى و تعلم بعض مهارات الجمباز الفنى لطلاب كلية التربية الرياضية لصالح المجموعة التجريبية .