عبدالقادر مدبولي, اسلام خليل. (2024). تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي تعلم بعض المهـارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى الكرة الطائرة واتجاهاتهم نحوها. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 10(2), 165-199. doi: 10.21608/mnvs.2024.333140.1217
اسلام خليل عبدالقادر مدبولي. "تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي تعلم بعض المهـارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى الكرة الطائرة واتجاهاتهم نحوها". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 10, 2, 2024, 165-199. doi: 10.21608/mnvs.2024.333140.1217
عبدالقادر مدبولي, اسلام خليل. (2024). 'تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي تعلم بعض المهـارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى الكرة الطائرة واتجاهاتهم نحوها', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 10(2), pp. 165-199. doi: 10.21608/mnvs.2024.333140.1217
عبدالقادر مدبولي, اسلام خليل. تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي تعلم بعض المهـارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى الكرة الطائرة واتجاهاتهم نحوها. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2024; 10(2): 165-199. doi: 10.21608/mnvs.2024.333140.1217
تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي تعلم بعض المهـارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى الكرة الطائرة واتجاهاتهم نحوها
استاذ مساعد - نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب - كلية التربية الرياضية - جامعة بنها
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي تعلم بعض المهــــــــارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى الكرة الطائرة واتجاهاتهم نحوها ، إستخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعى 2022 /2023م , والبالغ قوامهم (800) طالباً ، و تكونت عينة البحث الاساسية من (48) طالباً من إجمالي مجتمع البحث ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (24 ) طالباً بالإضافة الى عدد (20 ) طالباً لإجراء الدراسات الإستطلاعية. وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستناجات والتوصيات الآتية: - إستراتيجية المحطات العلمية ساهمت بطريقة ايجابية فى تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لطلاب الفرقة الاولى والمحددة قيد البحث ، وكذلك تحسن مستوى التحصيل المعرفى لافراد المجموعة التجريبية. - الاهتمام باستخدام إستراتيجية المحطات العلمية فى تعليم مهارات الكرة الطائرة باعتبارها احدى الاستراتيجيات التدريسية الحديثة. - تشجيع أعضاء هيئة التدريس على الاهتمام بتعليم التفكير بوصفة نشاطأ عقليأ يساعد على انتقال التعلم إلي حيز التطبيق والحياة العملية.