أستهدف البحث إلى الكشف عن فاعلية برنامج التفكير الإيجابي على تحسين الكفاءة الذاتية لدى الرياضيين الناشئين، والكشف عن أستمرار فاعلية برنامج التفكير الإيجابي على تحسين الكفاءة الذاتية لدى الرياضيين الناشئين بعد فترة المتابعة. وأستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، وتم اختیار العینة بالطریقة العمدیة، وتكونت عينة البحث الأساسية من (20) ناشئ، حيث تراوحت أعمارهن بين (14- 15) عاماُ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة ضابطة عددهم (10) ناشئين، ومجموعة تجريبية عددهم (10) ناشئين. وأظهرت أهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية على مقياس الكفاءة الذاتية في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس الكفاءة الذاتية بين التطبيقين البعدي والتتبعى، ويوصي الباحثالى تدريب الرياضيين الناشئين وأسرهم على أساليب تدريب وتعليم أبنائهم على إتقان مهارات الحياة الاجتماعية والتفكير الايجابى.
عبدالمجيد, محمود عبدالعزيز. (2022). فاعلية برنامج للتفكير الإيجابي على تحسين الكفاءة الذاتية لدى الرياضيين الناشئين. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(7), 43-79. doi: 10.21608/mnvs.2022.450042
MLA
محمود عبدالعزيز عبدالمجيد. "فاعلية برنامج للتفكير الإيجابي على تحسين الكفاءة الذاتية لدى الرياضيين الناشئين", مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7, 7, 2022, 43-79. doi: 10.21608/mnvs.2022.450042
HARVARD
عبدالمجيد, محمود عبدالعزيز. (2022). 'فاعلية برنامج للتفكير الإيجابي على تحسين الكفاءة الذاتية لدى الرياضيين الناشئين', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(7), pp. 43-79. doi: 10.21608/mnvs.2022.450042
VANCOUVER
عبدالمجيد, محمود عبدالعزيز. فاعلية برنامج للتفكير الإيجابي على تحسين الكفاءة الذاتية لدى الرياضيين الناشئين. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2022; 7(7): 43-79. doi: 10.21608/mnvs.2022.450042