تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي بعض مخرجات التعلم فى كرة السلة لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : الأبحاث الأصيلة

المؤلف

استاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب بكلية التربية الرياضية جامعة بنها.

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية علي بعض مخرجات التعلم فى كرة السلة لطلاب كلية التربية الرياضية , إستخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعى 2022 /2023م , والبالغ قوامهم (800) طالباً  , و تكونت عينة البحث الاساسية من (60) طالباً من إجمالي مجتمع البحث ،  وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (30 ) طالباً بالإضافة الى عدد (20 ) طالباً لإجراء الدراسات الإستطلاعية   
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستناجات والتوصيات الآتية :
-         إستراتيجية المحطات العلمية ساهمت بطريقة ايجابية فى تعلم بعض مهارات كرة السلة لطلاب الفرقة الاولى والمحددة قيد البحث , وكذلك تحسن مستوى التحصيل المعرفى لافراد المجموعة التجريبية .
-         الاهتمام باستخدام إستراتيجية المحطات العلمية فى تعليم مهارات كرة السلة باعتبارها احدى الاستراتيجيات التدريسية الحديثة .
-         تشجيع أعضاء هيئة التدريس على الأهتمام بتعليم التفكير بوصفة نشاطأ عقليأ يساعد على أنتقال التعلم إلي حيز التطبيق والحياة العملية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية