تأثير برنامج تعليمي باستخدام الرسوم المتحركة على نواتج تعلم مهارة الضربة المستقيمة الأمامية لتنس الطاولة للأطفال من (6-9) سنوات

نوع المستند : الأبحاث الأصيلة

المؤلف

كلية التربية الرياضية ، جامعة أسيوط ، مصر Faculty of Physical Education, Assiut University, Egypt

المستخلص

يهدف البحث إلى بناء برنامج تعليمى باستخدام الرسوم المتحركة ومعرفة اثرة على نواتج تعلم مهارة الضربة المستقيمة الأمامية فى تنس الطاولة للأطفال من (6-9) سنة واستخدم الباحث المنهج التجريبى مع اتخاذ تصميم تجريبى ذا مجموعتين التجريبية والضابطة لتطبيق أدوات البحث قبليا وبعديا على المجموعتين وقد تم تطبيق البحث فى صيف عام (2023/2024) على أطفال مركز شباب ناصر بأسيوط.
لتوافر الإمكانات والأدوات التى تساعد على تنفيذ البرنامج، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من أطفال مركز شباب ناصر بأسيوط فى المرحلة السنية من (6-9) سنة وقام الباحث باعداد وتقنين برنامج تعليمى باستخدام الرسوم المتحركة لتعليم الضربة المستقيمة الأمامية فى تنس الطاولة واستحدم الباحث اختبار التحصيل المعرفى على الكمبيوتر للتعرف على فعالية برنامج الرسوم المتحركة على أهداف المجال المعرفى من تصميم الباحث ، اختبار لقياس دقة الضربة المستقيمة الأمامية للتعرف على فعالية برنامج الرسوم المتحركة على أهداف المجال المهارى. تصميم الباحث ، استبيان اتجاهات الاطفال نحو االبرنامج التعليمى من تصميم الباحث وتم التوصل إلى البرنامج التعليمى باستخدام الرسوم المتحركة أكثر إيجابية عن الطريقة التقليدية فى إكساب الجانب المعرفى الخاصة بالمهارة و اكتساب مهارة الضربة المستقيمة الأمامية لتنس الطاولة والبرنامج التعليمى باستخدام الرسوم المتحركة أكثر إيجابية من الطريقة التقليدية أثر البرنامج التعليمى باستخدام الرسوم المتحركة إلى تكوين اتجاهات إيجابية تجاه ممارسة اللعبة للمجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية