الـذكاء الاصطناعى ومستقبل الإعــلام والتسويق الرياضى

نوع المستند : ورق عمل أخبار اللقاءات وورش العمل

المؤلفون

1 مدير المكتب الفنى والنشاط المحلى للاتحاد المصرى للكانوى والكياك

2 دكتوراه الفلسة في علوم الرياضة - رئيس قسم الأنشطه والتسويق بادارة النوادي للقوات المسلحة

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى التعرف على دراسة الوضع الراهن للذكاء الاصطناعى فى الإعلام والتسويق الرياضى بالهيئات الرياضية , وتطبيقات الذكاء الاصطناعى المقترحة للاعلام والتسويق الرياضى بالهيئات الرياضية , وأليات تفعيل الذكاء الاصطناعى فى الإعلام والتسويق الرياضى بالهيئات الرياضية , واستخدم الباحثان المنهج الوصفى الدراسات المسحية والتحليلية وذلك لمناسبتها لطبيعة إجراءات البحث , حيث تم اختيار عينة أساسيه ممثله لمجتمع البحث بالطريقة العمدية حيث بلغ عددها (250) مفردة قيد البحث من وزارة الشباب والرياضة - اللجنة الأولمبية المصرية - واللجنه البارالمبية - والاتحادات الرياضية - والأندية الرياضية - والمدن الشبابية والرياضية - ومراكز الشباب والتنمية الشبابية لاجراء التطبيق النهائى للاستبيان وتم سحب عدد (40) مفردة من خارج العينة الأساسية لإجراء العينه الاستطلاعيه وإيجاد المعاملات العلميه (الصدق والثبات), وكان من أهم نتائج الدراسة - ضعف درجة ممارسة تطبيقات الذكاء الاصطناعى للاعلام والتسويق بالهيئات والمؤسسات الرياضية - لا توجد ادارة متخصصة للذكاء الاصطناعى بالمؤسسات والهيئات الرياضية المصرية حتى الآن - الى حد ما اقتناع الادارة العليا بتطبيقات الذكاء الاصطناعى للاعلام والتسويق بالهيئات الرياضية - الى حدما توجد بالهيئات والمؤسسات الرياضية لائحة تشريعية تخص العاملين لحماية وأمن المعلومات, وأوصت الدراسة بضرورة التحول الرقمى للاعلام والتسويق بجميع الهيئات والمؤسسات الرياضية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى- تنفيذ واجراء ورش عمل من الخبراء والمتخصصين فى مجال الذكاء الاصطناعى للعاملين بالهيئات والمؤسسات الرياضية المصرية - انشاء ادارة بكل هيئة من الهيئات والمؤسسات الرياضية للذكاء الاصطناعى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية