ومن خلال عمل الباحثة بقسم طرق التدريس والتربية العملية ، حيث مشاركتها في الإشراف والتوجيه الخارجي على الطالبات المعلمات في التدريب الميداني ، فقد لاحظت إنخفاض في مستوى أداء المهارات التدريسية لدى الطالبات المعلمات وأن هذا المستوى لا يرتقي إلى مستوى الأداء المرجو الوصول إليه على الرغم من الوقت والجهد المبذولين معهن في عملية التعليم. وترجع الباحثة هذا القصور في مستوى أداء المهارات التدريسية إلي أن فترة التربية العملية غير كافية ، فيوم واحد أسبوعياً غير كاف خصوصاً أن الكثير من المدارس الحكومية أصبحت تعمل بنظام الفترتين ، وكذلك افتقار الطريقة التقليدية إلى استخدام الاستراتيجيات التعليمية الحديثة وكذلك عدم مراعاتها للفروق الفردية بين الطالبات. وأيضاً فترة تواجد هيئة الإشراف (الداخلي - الخارجي) داخل المدرسة غير منتظمة من ناحية وغير كافية من ناحية أخرى وذلك للإستفادة الكاملة من خبراتهم في تقديم التوجيه وتعديل المسار بالنسبة لأداء الطالبة المعلمة. ومن هنا تظهر أهمية هذه الدراسة والحاجة إليها في محاولة معالجة تلك المشكلات السابق ذكرها وذلك عن طريق بناء برنامج تعليمي باستخدام دورة التعلم الخماسية لتنمية بعض المهارات التدريسية لدى الطالبات المعلمات قيد البحث.
ابراهيم النجار, هبه محمد. (2023). تأثير استخدام دورة التعلم الخماسية علي تنمية بعض المهارات التدريسية للطالبات المعلمات. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 9(6), 44-69. doi: 10.21608/mnvs.2025.350092.1246
MLA
هبه محمد ابراهيم النجار. "تأثير استخدام دورة التعلم الخماسية علي تنمية بعض المهارات التدريسية للطالبات المعلمات", مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 9, 6, 2023, 44-69. doi: 10.21608/mnvs.2025.350092.1246
HARVARD
ابراهيم النجار, هبه محمد. (2023). 'تأثير استخدام دورة التعلم الخماسية علي تنمية بعض المهارات التدريسية للطالبات المعلمات', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 9(6), pp. 44-69. doi: 10.21608/mnvs.2025.350092.1246
VANCOUVER
ابراهيم النجار, هبه محمد. تأثير استخدام دورة التعلم الخماسية علي تنمية بعض المهارات التدريسية للطالبات المعلمات. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2023; 9(6): 44-69. doi: 10.21608/mnvs.2025.350092.1246