وضع أهداف لبرنامج تعليمي في ضوء أنماط الشخصية فى كرة اليد لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : تقارير عن الندوات والمؤتمرات والبحوث المستخلصة عن الرسائل العلمية

المؤلفون

1 أستاذ تدريس كرة اليد المتفرغ - عميد كلية التربية الرياضية الأسبق- كلية تربية رياضية - جامعة أسيـــوط

2 استاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد

3 مدرس علم النفس الرياضي - كلية التربية الرياضية - جامعة اسيوط

4 مدرس مساعد قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد

المستخلص

ويؤكد ذلك كــلا من حسن حسين زيتون, كمال عبدالحميد زيتون (2006م) (14), محمود عبد الحليم عبد الكريم(2006م) (31), عوض عبدالله الدرسي(2004م) (27)، بأن تحديد الأهداف تعتبر خطوة أساسية وأولية لأي عمل منظم وأن الأهداف العامة هى غايات كبرى ويجب أن تغطى جوانب التعلم الثلاث (معرفية – وجدانية - مهارية) وهى تعبير وصفى يوضح نواتج التعلم وسلوك التلاميذ المتوقع.
فاذا تم وضع اهداف لبرنامج تعليمي وفقا لأنماط الشخصية في كرة اليد لطلاب كلية التربية الرياضية فان ذلك سيساعد القائم علي عملية التدريس علي تحديد أنشطة تعليمية وطرق وأساليب تدريسية وتقويمية مناسبة لتلك الاهداف الموضوعة مما سيجعل العملية التعليمية اكثر تحديدا ووضوحا مما يؤثر بالإيجاب علي العملية التعليمية وجعلها اكثر تشويقا للمتعلم حيث يتم تعلم الطالب وفقاً لنمطه وخصائصه الامر الذي سيؤدي الي الارتقاء بعملية تدريس كره اليد بصفة خاصة وخريج التربية الرياضية بصفة عامة وهذا ما يحاول الباحثون الوصول الية من خلال "وضع أهداف لبرنامج تعليمى في ضوء أنماط الشخصية فى كرة اليد لطلاب كلية التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية