يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاوني على مستــــــوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية , إستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ مدرسة مصطفى كامل للعام الدراسى 2022 /2023م , والبالغ قوامهم (160) تلميذاً , و تكونت العينة من (50) تلميذاً ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (25 ) تلميذاً بالإضافة الى عدد (20 ) تلميذاً لإجراء الدراسات الإستطلاعية وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحثان أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية : - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجربية على مستــــــوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية في كرة اليد لصالح المجموعة التجريبية . - تطبيق البرنامج التعليميى بإستخدام أستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاونى له تأثير دال إحصائياً على مستوى التحصيل المعرفى وبعض مهارات كرة اليد والاتجاهات التعاونية. - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة على مستــــــوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية في كرة اليد لصالح القياسات البعدية.
محمود عرفة, شريف. (2023). تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاوني على مستوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(8), 233-267. doi: 10.21608/mnvs.2024.336666.1223
MLA
شريف محمود عرفة. "تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاوني على مستوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية", مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8, 8, 2023, 233-267. doi: 10.21608/mnvs.2024.336666.1223
HARVARD
محمود عرفة, شريف. (2023). 'تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاوني على مستوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(8), pp. 233-267. doi: 10.21608/mnvs.2024.336666.1223
VANCOUVER
محمود عرفة, شريف. تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاوني على مستوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2023; 8(8): 233-267. doi: 10.21608/mnvs.2024.336666.1223