تأثير استخدام عادات العقل بمقرر المنازلات ( المبارزة ) علي تنمية التفكير الايجابي ومستوي تعلم بعض المهارات الأساسية لدي طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية ببنها

نوع المستند : الأبحاث الأصيلة

المؤلف

أستاذ مساعد – كلية التربية الرياضية – جامعة بنها

المستخلص

ولذلك هنا تتضح مشكلة البحث في أن طلاب وطالبات الفرقة الأولي يفتقرون إلي مهارات اتخاذ القرار والضعف في توجههم نحو التعلم للأداء المهاري وقلة التركيز وصعوبة في تقديم الحلول والإبتكار في التمرينات داخل دروس المبارزة وطريقة صياغتها ونطقهم للمصطلحات الرياضية، وعدم إهتمام البعض من أعضاء هيئة التدريس بتدريس عادات العقل سواء داخل المقرر الدراسي أو بشكل منفصل، ولما لها من الأهمية في زيادة دافعية الطلاب نحو التحصيل والقدرة علي التصرف في المواقف التعليمية، ونظراً لأهمية التفكير الإيجابي في العملية التعليمية فقد تعددت الدراسات التي تناولت جوانبه المختلفة، سواء من خلال برامج كوستا وكاليك في تنميته عادات العقل لدي الطالبات أو من خلال تجريب أساليب واستراتيجيات تدريسية مختلفة في تنمية مستوي الأداء المهاري للطالبات ولذلك يتطلع الباحث إلي التعرف علي تأثير استخدام عادات العقل بمقرر المنازلات (المبارزة) علي تنمية التفكير الايجابي ووضوح تأثيرها علي المستوي المهاري لبعض المهارات الأساسية في رياضة المبارزة لدي طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية