عبدالعظيم, محمد, عبدالله, عبدالله عبداللطيف محمد عبدالله, محمود, د. عبدالواحد أبوالفتوح السيد, زكريا أحمد, يحيي. (2024). تأثير جملة حركية من التمرينات الحرة باستخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة لتنمية الابتكار الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 11(1), 1-33. doi: 10.21608/mnvs.2024.281288.1169
محمد عبدالعظيم; عبدالله عبداللطيف محمد عبدالله عبدالله; د. عبدالواحد أبوالفتوح السيد محمود; يحيي زكريا أحمد. "تأثير جملة حركية من التمرينات الحرة باستخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة لتنمية الابتكار الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 11, 1, 2024, 1-33. doi: 10.21608/mnvs.2024.281288.1169
عبدالعظيم, محمد, عبدالله, عبدالله عبداللطيف محمد عبدالله, محمود, د. عبدالواحد أبوالفتوح السيد, زكريا أحمد, يحيي. (2024). 'تأثير جملة حركية من التمرينات الحرة باستخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة لتنمية الابتكار الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 11(1), pp. 1-33. doi: 10.21608/mnvs.2024.281288.1169
عبدالعظيم, محمد, عبدالله, عبدالله عبداللطيف محمد عبدالله, محمود, د. عبدالواحد أبوالفتوح السيد, زكريا أحمد, يحيي. تأثير جملة حركية من التمرينات الحرة باستخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة لتنمية الابتكار الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2024; 11(1): 1-33. doi: 10.21608/mnvs.2024.281288.1169
تأثير جملة حركية من التمرينات الحرة باستخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة لتنمية الابتكار الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية
1استاذ طرق التدريس کلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد
2کلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد
3جامعة الوادي الجديد کلية التربية الرياضية
4معيد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية- كلية التربية الرياضية - جامعة الوادي الجديد.
المستخلص
وتعتبر الأساليب والطرق التعليمية التي تتبع في تعلم المهارات الحركية أو الأنشطة الرياضية في معظم مؤسساتنا التعليمية مدارس كانت أو جامعات من الأنماط السائدة التي تعتمد علي المعلم في العملية التعليمية والتي تتم من خلال تقديم المعلم عن طريق الإلقاء أو الشرح ويعني هذا أن المعلم يجب أن يتفاعل مع المادة العلمية ويسعي جاهدا لتوصيلها لكل متعلم إلا أن مشاكل كثيرة تواجهه أهمها الفروق الفردية بين المتعلمين. (28 :8 ) هدف البحث إلي التعرف علي تأثير جملة حركية من التمرينات الحرة باستخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة لتنمية الابتكار الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية واستخدم الباحثون التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة واستخدموا القياسين (القبلي – البعدي) وذلك لملائمته لطبيعة البحث واشتمل مجتمع البحث علي طلاب الفرقة الأولي المقيدين بكلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد للعام الجامعي 2023/ 2024م والبالغ عددهم (218) طالباً حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وبلغ عددهم (30) طالبا ، بالإضافة إلي عدد(10) طلاب كعينة استطلاعية وكانت أهم الاستنتاجات تشير إلي أن الجملة الحركية باستخدام استراتيجية النمذجة أثرت تأثيرا إيجابيا علي مستوي الابتكار الحركي لدي أفراد المجموعة التجريبية قيد البحث .