تأثير جملة حركية من التمرينات الحرة باستخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة لتنمية الابتكار الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : تقارير عن الندوات والمؤتمرات والبحوث المستخلصة عن الرسائل العلمية

المؤلفون

1 استاذ طرق التدريس کلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد

2 کلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد

3 جامعة الوادي الجديد کلية التربية الرياضية

4 معيد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية- كلية التربية الرياضية - جامعة الوادي الجديد.

المستخلص

وتعتبر الأساليب والطرق التعليمية التي تتبع في تعلم المهارات الحركية أو الأنشطة الرياضية في معظم مؤسساتنا التعليمية مدارس كانت أو جامعات من الأنماط السائدة التي تعتمد علي المعلم في العملية التعليمية والتي تتم من خلال تقديم المعلم عن طريق الإلقاء أو الشرح ويعني هذا أن المعلم يجب أن يتفاعل مع المادة العلمية ويسعي جاهدا لتوصيلها لكل متعلم إلا أن مشاكل كثيرة تواجهه أهمها الفروق الفردية بين المتعلمين. (28 :8 )
هدف البحث إلي التعرف علي تأثير جملة حركية من التمرينات الحرة باستخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة لتنمية الابتكار الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية واستخدم الباحثون التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة واستخدموا القياسين (القبلي – البعدي) وذلك لملائمته لطبيعة البحث واشتمل مجتمع البحث علي طلاب الفرقة الأولي المقيدين بكلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد للعام الجامعي 2023/ 2024م والبالغ عددهم (218) طالباً حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وبلغ عددهم (30) طالبا ، بالإضافة إلي عدد(10) طلاب كعينة استطلاعية وكانت أهم الاستنتاجات تشير إلي أن الجملة الحركية باستخدام استراتيجية النمذجة أثرت تأثيرا إيجابيا علي مستوي الابتكار الحركي لدي أفراد المجموعة التجريبية قيد البحث .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية