حسن هريدي, سحر اسعد, الخطيب, خالد محمد عبدالجابر, حسن عبدالوارث, احمد عبده, ابراهيم, مروة صبري ابراهيم. (2024). تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه علي مستوي الأداء المهاري لدي ناشئي تنس الطاولة. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 10(1), 238-263. doi: 10.21608/mnvs.2024.274342.1156
سحر اسعد حسن هريدي; خالد محمد عبدالجابر الخطيب; احمد عبده حسن عبدالوارث; مروة صبري ابراهيم ابراهيم. "تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه علي مستوي الأداء المهاري لدي ناشئي تنس الطاولة". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 10, 1, 2024, 238-263. doi: 10.21608/mnvs.2024.274342.1156
حسن هريدي, سحر اسعد, الخطيب, خالد محمد عبدالجابر, حسن عبدالوارث, احمد عبده, ابراهيم, مروة صبري ابراهيم. (2024). 'تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه علي مستوي الأداء المهاري لدي ناشئي تنس الطاولة', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 10(1), pp. 238-263. doi: 10.21608/mnvs.2024.274342.1156
حسن هريدي, سحر اسعد, الخطيب, خالد محمد عبدالجابر, حسن عبدالوارث, احمد عبده, ابراهيم, مروة صبري ابراهيم. تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه علي مستوي الأداء المهاري لدي ناشئي تنس الطاولة. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2024; 10(1): 238-263. doi: 10.21608/mnvs.2024.274342.1156
تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه علي مستوي الأداء المهاري لدي ناشئي تنس الطاولة
2رئيس قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد
3كلية علوم الرياضة جامعة الوادي الجديد
4كلية التربية الرياضية جامعه اسيوط
المستخلص
استهدف البحث معرفة تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه علي مستوي الأداء المهاري لدي ناشئي تنس الطاولة إستخدم الباحثون المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي للمجموعة الواحدة بالقياس القبلي والبعدي للمجموعة (التجريبية) وذلك لملائمته لطبيعة البحث. حيث يشتمل مجتمع البحث على ناشئين تنس الطاوله بمركز شباب الفتح بالداخلة وعددهم(30 ) من سن (9-11) سنه بمحافظة الوادي الجديد للموسم الرياضي 2022-2023 ، وكانت اهم النتائج 1- وجود فروق داله احصائيا بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي في مستوي الاداء المهاري لبعض مهارات تنس الطاولة وبعد تطبيق البرنامج التعليمي استراتيجيه التكامل التعاوني للمهام المجزأه ومعرفه تاثيره على نواتج التعلم لدى ناشئي تنس الطاوله, حيث قيمة "ت" المحسوبة اكبر من قيمة "ت" الجدولية عند مستوي دلالة (0.05) لصالح القياس البعدي حيث تراوحت قيمة "ت" المحسوبة ما بين (5.659-16.744) ، وكانت اهم التوصيات 4- الإهتمام بإعداد البرامج التعليمية التي تتميز بالشمولية والمبنية على أسس وأساليب علمية وذلك لتطبيقها على مراحل سنية مختلفة والتابعة للمشروع القومي والنوادى ومراكز الشباب علي مستوي الجمهورية وتقسيماته المختلفة (الناشئين _ الواعدين_ أبطال واعدين _ النخبة_ البطل الأولمبي)