حلواني, حسن. (2022). تأثير إستخدام الألعاب الصغيرة وتمرينات المهارات الحركية الأساسية لتنمية اللياقة الحركية لأطفال المرحلة الابتدائية من ٦ - ٩ سنوات. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(3), 282-302. doi: 10.21608/mnvs.2024.273755.1155
حسن حلواني. "تأثير إستخدام الألعاب الصغيرة وتمرينات المهارات الحركية الأساسية لتنمية اللياقة الحركية لأطفال المرحلة الابتدائية من ٦ - ٩ سنوات". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7, 3, 2022, 282-302. doi: 10.21608/mnvs.2024.273755.1155
حلواني, حسن. (2022). 'تأثير إستخدام الألعاب الصغيرة وتمرينات المهارات الحركية الأساسية لتنمية اللياقة الحركية لأطفال المرحلة الابتدائية من ٦ - ٩ سنوات', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(3), pp. 282-302. doi: 10.21608/mnvs.2024.273755.1155
حلواني, حسن. تأثير إستخدام الألعاب الصغيرة وتمرينات المهارات الحركية الأساسية لتنمية اللياقة الحركية لأطفال المرحلة الابتدائية من ٦ - ٩ سنوات. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2022; 7(3): 282-302. doi: 10.21608/mnvs.2024.273755.1155
تأثير إستخدام الألعاب الصغيرة وتمرينات المهارات الحركية الأساسية لتنمية اللياقة الحركية لأطفال المرحلة الابتدائية من ٦ - ٩ سنوات
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام الألعاب الصغيرة وتمرينات المهارات الحركية الأساسية لتنمية اللياقة الحركية لأطفال المرحلة الابتدائية من ٦ - ٩ سنوات ،وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي، وذلك لمناسبته لطبيعة البحث وبتصميم تجريبي لمجموعة تجريبية واحدة بإستخدام القياس القبلي البعدي، وقام الباحث باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من بين تلاميذ الفصل الدراسي الأول بالمرحلة الابتدائية بمدرسة عطاء بن رباح الإبتدائية للعام الدراسى 2022 – 2023، والبالغ عددهم ( 30 تلميذ )، وقد استعان الباحث بعدد ( 16 تلميذ ) من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية كعينة إستطلاعية للتأكد من المعاملات العلمية (الصدق – الثبات) للإختبارات المستخدمة. وقام الباحث بإجراء الدراسة الأساسية للبحث على المجموعة التجريبية والتي طبق عليها البرنامج المقترح وبلغ قوامها ( 30 ) تلميذ، وذلك فى الفترة من يوم 5 / 9 / 2022 إلى يوم 2 / 11 / 2022، واستعان الباحث بالبرنامج الإحصائى SPSS الاصدار 28 واستخدم المعالجات (المتوسط الحسابي، الإنحراف المعياري، معامل الإلتواء، الوسيط، معامل الإرتباط، إختبار " Z " لحساب دلالة الفروق، إختبار " ت " لحساب دلالة الفروق بين المتوسطات، معدلات التغير ) وقد توصل الباحث الى أن برنامج الألعاب الصغيرة باستخدام تمرينات المهارات الحركية الأساسية المقترح أدى إلى تنمية اللياقة الحركية للأطفال من ٦ - ٩ سنوات. ويوصي الباحث بالتخطيط لبرامج اللياقة الحركية للأطفال وفقاً للأسس العلمية لتنمية المهارات الحركية الأساسية، وتطوير مقررات التربية الحركية ضمن مناهج كليات وأقسام علوم الرياضة بما يتناسب مع التطورات العلمية الحديثة واحتياجات الأطفال في المرحلة الإبتدائية.