السباعي, ابراهيم احمد عبد الوهاب, فتحي احمد, نجلاء, شعراوي, اهداء. (2024). متطلبات التسويق الإلكترونى للعروض الرياضية بالجامعات المصرية فى ضوء التحول الرقمى. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 10(1), 192-212. doi: 10.21608/mnvs.2024.275939.1159
ابراهيم احمد عبد الوهاب السباعي; نجلاء فتحي احمد; اهداء شعراوي. "متطلبات التسويق الإلكترونى للعروض الرياضية بالجامعات المصرية فى ضوء التحول الرقمى". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 10, 1, 2024, 192-212. doi: 10.21608/mnvs.2024.275939.1159
السباعي, ابراهيم احمد عبد الوهاب, فتحي احمد, نجلاء, شعراوي, اهداء. (2024). 'متطلبات التسويق الإلكترونى للعروض الرياضية بالجامعات المصرية فى ضوء التحول الرقمى', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 10(1), pp. 192-212. doi: 10.21608/mnvs.2024.275939.1159
السباعي, ابراهيم احمد عبد الوهاب, فتحي احمد, نجلاء, شعراوي, اهداء. متطلبات التسويق الإلكترونى للعروض الرياضية بالجامعات المصرية فى ضوء التحول الرقمى. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2024; 10(1): 192-212. doi: 10.21608/mnvs.2024.275939.1159
متطلبات التسويق الإلكترونى للعروض الرياضية بالجامعات المصرية فى ضوء التحول الرقمى
2استاذ مساعد بقسم الادارة الرياضية والترويح كلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد
3مدرس مساعد قسم الادارة الرياضية والترويح كلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد
المستخلص
كما يجب الإستفادة من مجال التسويق الإلكترونى فى تطوير إستراتيجيات جديدة وناجحة وفورية تمكن من تحقيق الأهداف والغايات الحالية بشكل أسرع من التسويق التقليدى ويعتمد التسوق الإلكترونى بشكل أساسى على الإنترنت كوسيلة إتصال سريعة وسهلة وأقل تكلفة فى ممارسة كافة الأنشطة التسويقية حيث يسهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للعملاء وذلك من خلال التعرف على رغباتهم. (13: 85) فمن خلال الخبرة العلمية والعملية للباحثون فى هذا المجال لاحظوا أن هناك ضرورة إستخدام التسويق الإلكترونى فى العروض الرياضية حيث أن أساليب التسويق التقليدية أصبحت فى ظل التحول الرقمى ليست ذات نفع بل ويحتاج إلى تكاليف باهظة ومجهود شاق لا يتلائم مع عصر السرعة والتكنولوجيا ولمسايرة التطوير التكنولوجى وتكنولوجيا المعلومات وثورة الإنترنت أصبح لزاماً على كافة الهيئات والمؤسسات مسايرة هذا التطور من خلال التسويق الإلكترونى، حيث يعتمد فى تسويق العروض الرياضية فى المحافل والمهرجانات والحفلات القومية من خلال العلاقات الشخصية كأسلوب تسويق. ومن خلال نتائج المقابلات الشخصية (غير المقننة) مع بعض أعضاء اللجان الفنية والإدارية للعروض الرياضية بالجامعات المصرية تبين أن العروض الرياضية لا تحظى بخط وفير للتسويق بصفة عامة وللتسويق الإلكترونى بصفة خاصة وهو أحد الأساليب التسويقية الحديثة بالرغم من توافر خدمات التسويق فى العروض الرياضيين من المشاركين والملابس وأماكن العروض والديكورات.