يونس عثمان, محمد عثمان. (2023). تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(4), 185-208. doi: 10.21608/mnvs.2024.271126.1148
محمد عثمان يونس عثمان. "تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8, 4, 2023, 185-208. doi: 10.21608/mnvs.2024.271126.1148
يونس عثمان, محمد عثمان. (2023). 'تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(4), pp. 185-208. doi: 10.21608/mnvs.2024.271126.1148
يونس عثمان, محمد عثمان. تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2023; 8(4): 185-208. doi: 10.21608/mnvs.2024.271126.1148
تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
مدرس دكتور بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضيه كلية التربية الرياضيه للبنين جامعة حلوان
المستخلص
يهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام " تأثير نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية" ، تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية باتباع القياسات القبلية البعدية نظرا لملاءمتة لطبيعة البحث،كما تمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف الثاني بالمرحلة الإعدادية بمدرسة الناصرية التجريبية التابع لادارة العجوزة التعليمية ، والبالغ قوامها (82) تلميذ،للعام الدراسي 2022/2023م، اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثاني بالمرحلة الإعدادية بمدرسة الناصرية التجريبية التابعة لادارة العجوزة التعليمية للعام الدراسي 2022م/2023م، والبالغ قوامها ( 25 ) تلميذ،من المجتمع الكلي للبحث، كما قام الباحث باختيار عينة استطلاعية قوامها (15) تلميذ من مجتمع البحث، وخارج عينة البحث الأساسية، كذلك قام الباحث باختيار عينة مميزة بلغ قوامها (15) تلميذ من التلاميذ المشاركين بفريق كرة القدم بالمدرسة من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الاساسية ، وذلك لا جراء المعاملات العلمية للمتغيرات "قيد البحث"، وكانت اهم الاستنتاجات البرنامج التعليمي المقترح باستخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل كان له تأثير إيجابي على مستوى أداء مهارات كرة القدم "قيد البحث" ، وكانت اهم التوصيات إجراء مزيد من الدراسات والأبحاث تتناول استخدام باستخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل في أنشطة رياضية أخري.