• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 12 (2025)
المجلد المجلد 11 (2024)
المجلد المجلد 10 (2024)
المجلد المجلد 9 (2023)
المجلد المجلد 8 (2023)
العدد العدد 10
العدد العدد 9
العدد العدد 8
العدد العدد 7
العدد العدد 6
العدد العدد 5
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 7 (2022)
المجلد المجلد 6 (2022)
المجلد المجلد 5 (2021)
المجلد المجلد 4 (2021)
المجلد المجلد 3 (2020)
المجلد المجلد 2 (2020)
المجلد المجلد 1 (2019)
يونس عثمان, محمد عثمان. (2023). تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(4), 185-208. doi: 10.21608/mnvs.2024.271126.1148
محمد عثمان يونس عثمان. "تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8, 4, 2023, 185-208. doi: 10.21608/mnvs.2024.271126.1148
يونس عثمان, محمد عثمان. (2023). 'تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(4), pp. 185-208. doi: 10.21608/mnvs.2024.271126.1148
يونس عثمان, محمد عثمان. تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2023; 8(4): 185-208. doi: 10.21608/mnvs.2024.271126.1148

تأثير استخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

المقالة 7، المجلد 8، العدد 4، يونيو 2023، الصفحة 185-208  XML PDF (1.02 MB)
نوع المستند: الأبحاث الأصيلة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mnvs.2024.271126.1148
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد عثمان يونس عثمان email
مدرس دكتور بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضيه كلية التربية الرياضيه للبنين جامعة حلوان
المستخلص
يهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام " تأثير نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية" ، تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية باتباع القياسات القبلية البعدية نظرا لملاءمتة لطبيعة البحث،كما تمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف الثاني بالمرحلة الإعدادية بمدرسة الناصرية التجريبية التابع لادارة العجوزة التعليمية ، والبالغ قوامها (82) تلميذ،للعام الدراسي 2022/2023م، اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثاني بالمرحلة الإعدادية بمدرسة الناصرية التجريبية التابعة لادارة العجوزة التعليمية للعام الدراسي 2022م/2023م، والبالغ قوامها ( 25 ) تلميذ،من المجتمع الكلي للبحث، كما قام الباحث باختيار عينة استطلاعية قوامها (15) تلميذ من مجتمع البحث، وخارج عينة البحث الأساسية، كذلك قام الباحث باختيار عينة مميزة بلغ قوامها (15) تلميذ من التلاميذ المشاركين بفريق كرة القدم بالمدرسة من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الاساسية ، وذلك لا جراء المعاملات العلمية للمتغيرات "قيد البحث"، وكانت اهم الاستنتاجات البرنامج التعليمي المقترح باستخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل كان له تأثير إيجابي على مستوى أداء مهارات كرة القدم "قيد البحث" ، وكانت اهم التوصيات إجراء مزيد من الدراسات والأبحاث تتناول استخدام باستخدام نموذج Whitley للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة التداخل في أنشطة رياضية أخري.
الكلمات الرئيسية
نموذج Whitley؛ للتعلم البنائي المدعم بالرسوم فائقة؛ تلاميذ المرحلة الإعدادية
الموضوعات الرئيسية
المناهج وطرق التدريس
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 79
تنزیل PDF: 134
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.