صبحي السيد احمد, السيد. (2022). تاثير استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية على تعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(3), 220-241. doi: 10.21608/mnvs.2024.271136.1149
السيد صبحي السيد احمد. "تاثير استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية على تعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7, 3, 2022, 220-241. doi: 10.21608/mnvs.2024.271136.1149
صبحي السيد احمد, السيد. (2022). 'تاثير استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية على تعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(3), pp. 220-241. doi: 10.21608/mnvs.2024.271136.1149
صبحي السيد احمد, السيد. تاثير استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية على تعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2022; 7(3): 220-241. doi: 10.21608/mnvs.2024.271136.1149
تاثير استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية على تعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية
مدرس دكتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية-كلية التربية الرياضية للبنين-جامعـــــة حلـــــوان
المستخلص
ويرى الباحث أن هذه الطريقة غير مناسبة مع التطور الكبير الذي حدث في طرق و أساليب تعليم مهارات كرة القدم كما يحتوى المقرر على مهارات تستغرق وقتا أطول في تعليمها والتدريب عليها فهذا لا يعطى فرصة للمعلمة أن يلاحظ كل طالب على حدي أثناء أداء المهارة ومنها كان لزاما على الباحث أن يقوم بالبحث عن أسلوب وطريقة جديدة لتدريس مقرر كرة القدم يتناسب مع التطور الحادث في أساليب وطرق وإستراتيجيات التدريس وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب لزيادة فاعليتهم داخل حصص التربية لارباضية لمهارات كرة القدم و في حدود علم الباحث ومن خلال قراءاته وجد أن الدراسات والبحوث في المجال الرياضي لم تتناول فاعلية التعلم باستخدام الدعائم التعليمة لمهارات كرة القدم لذا راء الباحث إجراء هذا البحث للتعرف على تاثير استخدام استراتجية الدعائم التعليمية على تعلم بعض المهارات الاساسية فى كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية الامر الذى يوجد أسلوب تدريسي يحقق أهداف المادة التعليمية بصورة أفضل في ظل الإمكانات المادية والبشرية المتاحة، فتظهر أهميته في أنه يحقق التفاعل بين الطالب والمعلم، وبين الطلاب وبعضهم البعض، ويتم به التغلب على مشكلة زيادة كثافة العدد فى الفصل فى المرحلة الاعدادية.