عبدالفتاح, احمد محمد. (2023). وسائل التواصل الإجتماعي كمدخل لتسويق إنتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(4), 1-36. doi: 10.21608/mnvs.2024.264451.1116
احمد محمد عبدالفتاح. "وسائل التواصل الإجتماعي كمدخل لتسويق إنتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8, 4, 2023, 1-36. doi: 10.21608/mnvs.2024.264451.1116
عبدالفتاح, احمد محمد. (2023). 'وسائل التواصل الإجتماعي كمدخل لتسويق إنتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(4), pp. 1-36. doi: 10.21608/mnvs.2024.264451.1116
عبدالفتاح, احمد محمد. وسائل التواصل الإجتماعي كمدخل لتسويق إنتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2023; 8(4): 1-36. doi: 10.21608/mnvs.2024.264451.1116
وسائل التواصل الإجتماعي كمدخل لتسويق إنتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية
مدرس دكتور بقسم الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها.
المستخلص
وفي ظل الثورة المعلوماتية التي تجتاح العالم وبالتحديد ثورة الاتصالات والإنترنت والتي انبثقت عنها وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ،وفي ظل إقبال شرائح المجتمع المختلفة على استخدام تلك المواقع في التواصل فيما بينهم وإبداء آرائهم حول القضايا المجتمعية المختلفة، حيث ساعدت تلك العوامل في إكساب وسائل التواصل الإجتماعي شهرة كبيرة على جميع الأصعدة، حيث أصبحت منصة لإبداء الرأي من قبل الأفراد ونشر أفكارها وبرامجها ،حيث تكمن مشكلة البحث في حداثة وحيوية موضوع الدراسة والانتشار المتزايد لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف أوجه الحياة ،وقلة الدراسات العربية التي أتجهت لدراسة دور وأثر وأهمية وسائل التواصل الاجتماعي عند الجمهور وما مدى مساهمتها وأثرها عليهم خاصة في حياة أعضاء النادي ،والرغبة في معرفة الدور الذي تقدمه وسائل التواصل الاجتماعي في عملية التسويق عموماً وفي انتخابات مجلس إدارة الأندية الرياضية بصفة خاصة وأيضا التعرف على القيم السلبية والإيجابية التي تتعرض لها عملية التسويق من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ،والتعرف على قدرة وسائل التواصل الاجتماعي كمدخل نحو تسويق انتخابات النادي وفتح المجال أمام الباحثين لإستفادة من نتائج وتوصيلت الدراسة ومساعدتهم على استكمال دراسات أخرى بنفس المجال لإثراء البحث العلمي ،وهذا ما دفع الباحث للتوجه في الدراسة بعنوان " وسائل التواصل الإجتماعي كمدخل لتسويق إنتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية ".