يونس عثمان, محمد عثمان. (2022). تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الرسوم المعلوماتيه Infographic في تعلم بعض المهارات الأساسيه بدرس التربية الرياضيه لدى تلاميذ المرحلة الإعداديه. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(3), 197-219. doi: 10.21608/mnvs.2023.254572.1094
محمد عثمان يونس عثمان. "تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الرسوم المعلوماتيه Infographic في تعلم بعض المهارات الأساسيه بدرس التربية الرياضيه لدى تلاميذ المرحلة الإعداديه". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7, 3, 2022, 197-219. doi: 10.21608/mnvs.2023.254572.1094
يونس عثمان, محمد عثمان. (2022). 'تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الرسوم المعلوماتيه Infographic في تعلم بعض المهارات الأساسيه بدرس التربية الرياضيه لدى تلاميذ المرحلة الإعداديه', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(3), pp. 197-219. doi: 10.21608/mnvs.2023.254572.1094
يونس عثمان, محمد عثمان. تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الرسوم المعلوماتيه Infographic في تعلم بعض المهارات الأساسيه بدرس التربية الرياضيه لدى تلاميذ المرحلة الإعداديه. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2022; 7(3): 197-219. doi: 10.21608/mnvs.2023.254572.1094
تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الرسوم المعلوماتيه Infographic في تعلم بعض المهارات الأساسيه بدرس التربية الرياضيه لدى تلاميذ المرحلة الإعداديه
مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي بإستخدام الرسوم التصويرية المعلوماتيه Infographic في تعلم بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضيه لدى تلاميذ المرحلة الإعداديه، إستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بإتباع القياسات القبلية البعدية نظرا لملائمتة لطبيعة البحث، كما تمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف الأول بالمرحلة الإعدادية بمدرسة المشير أحمد إسماعيل التابع لإدارة الهرم التعليمية للعام الدراسي 2018/2019، والبالغ قوامها (65) تلميذ، كذلك إختار الباحث عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول بالمرحلة الإعدادية بمدرسة المشير أحمد إسماعيل التابعة لإدارة الهرم التعليمية للعام الدراسي 2018/2019، والبالغ قوامها ( 65 ) تلميذ، من المجتمع الكلي للبحث، وتم تقسيم عينة البحث إلي مجموعتين متساويتين، المجموعة التجريبية - الضابطة، حيث بلغ عدد كل مجموعة (25) تلميذ، كما قام الباحث بإختيار عينة إستطلاعية قوامها (15) تلميذ من مجتمع البحث، وخارج عينة البحث الأساسية، كذلك قام الباحث بإختيار عينة مميزة بلغ قوامها (15) تلميذ ممثلة في طلاب المرحلة الثانوية من الصف الأول الثانوي، وذلك لإجراء المعاملات العلمية للإختبارات "قيد البحث"، وكانت أهم الإستنتاجات فاعلية إستخدام الرسوم المعلوماتيه Infographic بنمطي تقديمها فى عروض البنية المعرفية للمحتوى التعليمي للمهارات الأساسية في ألعاب القوى للتلاميذ، كما كانت أهم التوصيات توعية القائمين على إعداد المناهج بوزارة التربية والتعليم - بأهمية وفاعلية التدريب بإستخدام الرسوم المعلوماتيه Infographic في العملية التعليميه.