محمد جمال, طه, كمال محمد, يحيى مصطفى. (2022). تأثير تطبيق بطاقات (TOP PLAY) في تصميم برامج الترويح الرياضي لطلاب تخصص الترويح الرياضي بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(2), 190-219. doi: 10.21608/mnvs.2023.245110.1070
طه محمد جمال; يحيى مصطفى كمال محمد. "تأثير تطبيق بطاقات (TOP PLAY) في تصميم برامج الترويح الرياضي لطلاب تخصص الترويح الرياضي بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7, 2, 2022, 190-219. doi: 10.21608/mnvs.2023.245110.1070
محمد جمال, طه, كمال محمد, يحيى مصطفى. (2022). 'تأثير تطبيق بطاقات (TOP PLAY) في تصميم برامج الترويح الرياضي لطلاب تخصص الترويح الرياضي بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(2), pp. 190-219. doi: 10.21608/mnvs.2023.245110.1070
محمد جمال, طه, كمال محمد, يحيى مصطفى. تأثير تطبيق بطاقات (TOP PLAY) في تصميم برامج الترويح الرياضي لطلاب تخصص الترويح الرياضي بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2022; 7(2): 190-219. doi: 10.21608/mnvs.2023.245110.1070
تأثير تطبيق بطاقات (TOP PLAY) في تصميم برامج الترويح الرياضي لطلاب تخصص الترويح الرياضي بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان
يهدف البحث الى التعرف على تأثير بطاقات (Top Play) على مستوى مهارات تخطيط وتنفيذ وتقويم برامج الترويح الرياضي لطلاب تخصص الترويح الرياضي بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان، أستخدم الباحثان المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة بواسطة القياس القبلي والبعدي نظرًا لمناسبته لطبيعة البحث، بلغ حجم العينة الأساسية (70) طالب من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة تخصص الترويح الرياضي بكلية التربية الرياضية للبنين – جامعة حلوان للعام الجامعي 2021 / 2022، بنسبة 40% من مجتمع البحث بلغ قوامها (23) من الفرقة الثالثة، و(17) من الفرقة الرابعة، كما تم اختيار (30) طالب كعينه استطلاعية لإيجاد المعاملات العلمية قيد البحث. وتوصل الباحث إلى الاستنتاجات التالية: - توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي لطالب تخصص الترويح الرياضي في مستوى مهارات تصميم وحدات الممارسة الحركية لصالح القياس البعدي. - قيمة (ف) المحسوبة جاءت غير دالة في أبعاد المقياس السبعة بالإضافة إلى مجموع المقياس أي أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً وذلك وفقاً لمتغير التقدير. ويوصى الباحثان بضرورة اهتمام الدولة بالمؤسسات التربوية والتعليمية المتخصصة وتطوير فلسفتها وبرامجها وأساليبها من جميع جوانب العملية التعليمية من معلم ومتعلم ومادة علمية، حيث لا يوجد أسلوب واحد يمكن اعتباره الافضل، وبدأ الاهتمام باستخدام البطاقات الارشادية في تعلم المهارات الحركية والرياضية، واعتمادها كاستراتيجية جديدة متنوعة بجانب استراتيجيات التدريس التقليدية حيث تعد اضافة كوسائل تعليمية مستحدثة حيث ساهمت في استيعاب الطلاب وزيادة البنية المعرفية والمهارية والتطبيقية الخاصة بهم.