محمود, د. عبدالواحد أبوالفتوح السيد. (2022). فاعلية التدريس المستند إلى نظرية العبء المعرفي فى تطوير المهارات التدريسية للطالب المعلم بكليات التربية الرياضية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(2), 220-258. doi: 10.21608/mnvs.2023.230820.1066
د. عبدالواحد أبوالفتوح السيد محمود. "فاعلية التدريس المستند إلى نظرية العبء المعرفي فى تطوير المهارات التدريسية للطالب المعلم بكليات التربية الرياضية". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7, 2, 2022, 220-258. doi: 10.21608/mnvs.2023.230820.1066
محمود, د. عبدالواحد أبوالفتوح السيد. (2022). 'فاعلية التدريس المستند إلى نظرية العبء المعرفي فى تطوير المهارات التدريسية للطالب المعلم بكليات التربية الرياضية', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(2), pp. 220-258. doi: 10.21608/mnvs.2023.230820.1066
محمود, د. عبدالواحد أبوالفتوح السيد. فاعلية التدريس المستند إلى نظرية العبء المعرفي فى تطوير المهارات التدريسية للطالب المعلم بكليات التربية الرياضية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2022; 7(2): 220-258. doi: 10.21608/mnvs.2023.230820.1066
فاعلية التدريس المستند إلى نظرية العبء المعرفي فى تطوير المهارات التدريسية للطالب المعلم بكليات التربية الرياضية
يهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعليه التدريس المستند الى نظريه العبء المعرفي في تطوير المهارات التدريسيه للطالب المعلم بكليه التربيه الرياضيه جامعه الوادي الجديد ولمعرفه تاثير المتغير المستقل، (خطه التدريسيه)، على المتغير التابع ( مهارات التدريس) طبقت أدوات جمع البيانات للبحث، ( اختبار الجانب المعرفي لمهارات التدريس _ بطاقه ملاحظه الاداء لمهارات التدريس) على عينه من الطلاب المعلمين بالفرقه الثالثه بكليه التربيه الرياضيه جامعه الوادي الجديد والبالغ عددهم (21 طالبا) وقد تبين من نتائج البحث ان هناك فروق داله احصائيا عند مستوي دلاله (٠.٠٥) بين متوسطات درجات الطلاب المعلمين بكليه التربيه الرياضيه جامعه الوادي الجديد في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي في الاداء على اختبار وبطاقه ملاحظه مهارات التدريس ككل لصالح التطبيق البعدي كما توجد فروق داله احصائيا عندمستوي دلاله(٠.٠٥) بين متوسط درجات الطلاب المعلمين بكليه التربيه الرياضيه جامعه الوادي الجديد في اختبار الجانب المعرفي وبطاقه الملاحظه لمهارات التدريس ككل لصالح التطبيق البعد الكلمات المفتاحيه نظرية العبء المعرفي، مهارات التدريس