تقويم دور برامج التدريب عن بعد في تطوير أداء معلمي التربية البدنية بالمملكة العربية السعودية من وجهة نظرهم

نوع المستند : الأبحاث الأصيلة

المؤلفون

1 استاذ مشارك -كلية التربية جامعة المدينة العالمية بماليزيا --ماجستير الآداب –جامعة الملك سعود

2 باحث دكتوراه -كلية التربية جامعة المدينة العالمية بماليزيا --ماجستير الآداب –جامعة الملك سعود

المستخلص

تعد مادة التربية البدنية من أهم المواد الرئيسة التي يتم تدريسها للطلاب في جميع مراحل التعليم العام بالمملكة العربية السعودية. مما جعلها تحظى بالكثير من العناية والاهتمام من قبل وزارة التعليم على مستوى المادة ومحتواها العلمي ومعلميها حيث أفردت لها المقررات، وألفت الأدلة التنظيمية الخاصة بها، ووضع لتدريسها اللوائح والأنظمة التعليمية الدقيقة (الجساس، 2021م)
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور تقويم التدريب عن بعد في تطوير الأداء من وجهة نظر معلمي التربية البدنية بالمملكة العربية السعودية، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من ، (375) معلم تربية بدنية ، وقد تم الاعتماد على الاستبانة كأداة للدراسة ، وأسفرت النتائج أن التدريب الإلكتروني يدعم تبادل الخبرات العلمية في مجال التربية البدنية، ، وإن قلة المواد التدريبية الالكترونية من أبرز المعوقات التي قد تحول دون تنفيذ التدريب عن بعد ، ،إضافة ضرورة تطوير البنية التحتية لقاعات التدريب عن بعد في إدارات التعليم.
الكلمات المفتاحية: تطوير أداء مهني، التدريب الالكتروني، تدريس التربية البدنية لمعلمي التربية البدنية، المملكة العربية السعودية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية