محمد على, نجلاء عباس. (2023). تصميم إستمارة تقييم كمية مقترحة لتقويم أداء معلم التربية الرياضية وفقاً لمعايير و مؤشرات إعداد المعلم بالتجارب الدولية (CAEP)،(QTS) فى ضوءالنظرية البنائي. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(2), 1-42. doi: 10.21608/mnvs.2023.210789.1034
نجلاء عباس محمد على. "تصميم إستمارة تقييم كمية مقترحة لتقويم أداء معلم التربية الرياضية وفقاً لمعايير و مؤشرات إعداد المعلم بالتجارب الدولية (CAEP)،(QTS) فى ضوءالنظرية البنائي". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8, 2, 2023, 1-42. doi: 10.21608/mnvs.2023.210789.1034
محمد على, نجلاء عباس. (2023). 'تصميم إستمارة تقييم كمية مقترحة لتقويم أداء معلم التربية الرياضية وفقاً لمعايير و مؤشرات إعداد المعلم بالتجارب الدولية (CAEP)،(QTS) فى ضوءالنظرية البنائي', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 8(2), pp. 1-42. doi: 10.21608/mnvs.2023.210789.1034
محمد على, نجلاء عباس. تصميم إستمارة تقييم كمية مقترحة لتقويم أداء معلم التربية الرياضية وفقاً لمعايير و مؤشرات إعداد المعلم بالتجارب الدولية (CAEP)،(QTS) فى ضوءالنظرية البنائي. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2023; 8(2): 1-42. doi: 10.21608/mnvs.2023.210789.1034
تصميم إستمارة تقييم كمية مقترحة لتقويم أداء معلم التربية الرياضية وفقاً لمعايير و مؤشرات إعداد المعلم بالتجارب الدولية (CAEP)،(QTS) فى ضوءالنظرية البنائي
يستهدف البحث الحالي تصميم إستمارة تقييم كمية مقترحة لتقويم أداء معلم التربية الرياضية وفقاً لمعايير و مؤشرات إعداد المعلم بالتجارب الدولية (CAEP)،(QTS) فى ضوءالنظرية البنائية، خطة وإجراءات البحث المنهج المستخدم أستخدمت الباحثة المنهج الوصفى(العلاقات الارتباطية لمناسبته وطبيعة الدراسة) ، مجتمع وعينة البحث ، إستخدمت العينة العمدية قوامها (8) من بين الخبراء بمجال المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية للتحليل وعينة قوامها (15) لاجراء المعاملات العلمية للاستمارة أ الاستنتاجات، نسبة توافر المبادئ البنائية بمؤشرات معايير إعداد معلم التعليم الابتدائي من المجلس الأمريكي لاعتماد برامج إعداد المعلم CAEP) ) تراوحت من 82.85% الى 20%، نسبة توافر المبادئ البنائية بمؤشرات معايير إعداد أداء التعليم الابتدائي المعتمدة بمجلس التعليم البريطاني(QTS) من 75% الى 40%، النسبة المئوية لاراء الخبراء بالمعايير المقترحة لإستمارة تقويم أداء معلم التربية الرياضية وفقاً لمعايير و مؤشرات إعداد المعلم بالتجارب الدولية (CAEP)، (QTS) فى ضوء النظرية البنائية فقد تراوحت نسبة الموافقة من 81.33% الى 100% على المقترح الخاص بالمعايير، النسبة المئوية لاراء الخبراء بمؤشرات المعايير المقترحة لإستمارة تقويم أداء معلم التربية الرياضية وفقاً لمعايير و مؤشرات إعداد المعلم بالتجارب الدولية (CAEP)،(QTS) فى ضوءالنظرية البنائية نسبة الموافقة عليهم من 99.27 % الى 89.33% ، بلغ تقدير الاستمارة ككل من 100 درجة مقسمة لكل معيار 25 درجة التقديرات الكمية للمعيار الاول تراوحت من 2.01 درجة الى 2.48 درجة لمؤشرات، المعايير الثاني بلغ التقدير الكمي للمؤشرات المعيار من 25 درجة تراوحت من 3.17 درجة الى 3.46 درجة، المعيار الثالث تراوحت من 4.35 درجة الى 3.98 درجة للمؤشرات ، المعيار الرابع تراوحت من 5.14 درجة الى 4.65 درجة للمؤشرات، ا