السباعي, أ.د مصطفي عبدالوهاب, حسن, أ.د محمد محمود, هريدي, د ايمان خليفة, محمد عزالدين فؤاد, احمد. (2022). تأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية ES7 على مستوى أداء المهارات المنهجية في کرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(3), 35-63. doi: 10.21608/mnvs.2022.160667.1021
أ.د مصطفي عبدالوهاب السباعي; أ.د محمد محمود حسن; د ايمان خليفة هريدي; احمد محمد عزالدين فؤاد. "تأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية ES7 على مستوى أداء المهارات المنهجية في کرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية". مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7, 3, 2022, 35-63. doi: 10.21608/mnvs.2022.160667.1021
السباعي, أ.د مصطفي عبدالوهاب, حسن, أ.د محمد محمود, هريدي, د ايمان خليفة, محمد عزالدين فؤاد, احمد. (2022). 'تأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية ES7 على مستوى أداء المهارات المنهجية في کرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 7(3), pp. 35-63. doi: 10.21608/mnvs.2022.160667.1021
السباعي, أ.د مصطفي عبدالوهاب, حسن, أ.د محمد محمود, هريدي, د ايمان خليفة, محمد عزالدين فؤاد, احمد. تأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية ES7 على مستوى أداء المهارات المنهجية في کرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة, 2022; 7(3): 35-63. doi: 10.21608/mnvs.2022.160667.1021
تأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية ES7 على مستوى أداء المهارات المنهجية في کرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية
يهدف البحث الى استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية ES7 ومعرفه أثرها على أداء المهارات المنهجية فى کرة اليد لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، حيث استخدم الباحثون المنهج التجربيى لتحقيق اهدافه من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتم اختيار عينه البحث بالطريقة العمدية لعدد (30) من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدرسة الشهيد سمير محمد اسماعيل الاعدادية تم تقسيمهما الى مجموعتين احدهما تجريبة وعددها (15) واخرى ضابطة وعددها (15) تلميذا بالاضافة الى عدد(10) تلاميذ کعينه استطلاعية من نفس المجتمع البحث وخارج عينه البحث ، واستخدم الباحثون لجمع البيانات الاختبارات المهارية الخاصه بالمهارات المنهجية قيد البحث، ومن خلال تنفيذ الباحثون للبرنامج التعليمى المقترح بواسطه استراتيجة دورة التعلم السباعية والذى اشتمل على مجموعه من الدروس المستخدمه للمهارات المنهجية توصل الباحثون بان البرنامج له اثرا ايجابيا على المجموعة التجريبة ، وکانت اهم النتائج : تفوق المجموعة التجريبية المستخدمة لاستراتيجية دورة التعلم السباعية ES7 على المجموعة الضابطة المستخدمة للبرنامج التقليدي فى المستوى المهارى ، لذلک اوصى الباحثون بتدريب المعلمين على کيفية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية ES7 فى تعليم مهارات کرة اليد واستخدام هذه الاستراتيجية ضمن طرق تدريس الألعاب الجماعية .